سبع مراحل للعبقرية الدائمة

كتاب سبع مراحل للعبقرية الدائمة

كتاب سبع مراحل للعبقرية الدائمة

كيف تفكر على طريقة ليوناردو دافنشي 

تأليف: مايكل غلب

مقدمة عن الكتاب :

بمقدور كل إنسان أن ينمى قدراته العقلية، ويحرر مفاهيمه، ويصل إلى العبقرية فى التفكير؛ فالعبقرية تصنع ولا تخلق مع الإنسان.. هذا ما أعلنه المؤلف "مايكل غلب" الذي يساعدنا من خلال كتابه "كيف تفكر على طريقة ليوناردو دافنشى" أن نستفيد من أقصى قدراتنا العقلية لتحقيق أكثر مما نتصور أننا قادرين على تحقيقه من خلال اتخاذ دافنشى مثالاً يحتذى به، ويبين لك مدى أهمية تدوين الملاحظات على دفتر أو مفكرة كما فعل دافنشى. ويوضح المؤلف المبادئ الأساسية السبعة للعبقرية عند دافنشى وأهم هذه المبادئ هي "الفضول أو حب المعرفة".. باتخاذك دافنشي مثالاً يحتذى، ستكتشف أساليب جيدة للتعامل مع الحياة، وشيئاً فشيئاً، سترى نفسك قادراً على:- حل المشاكل والمعضلات.- التفكير الخلاق.- التعبير عن الذات.- الاستمتاع بالعالم الذي يحيط بنا.- تحديد الأهداف والتوازن في الحياة.- التناغم بين الجسد والعقل. 

بعض الاراء من Goodreads 

كتاب جيد من الناحية التطبيقية و العملية ، وهذا أساس فلسفة دافنشي في العلم و المعرفة القائمة على التجربة ! 
مع نهاية كل باب تجد نفسك اما تقييم ذاتي و واجب تطبيقي ، أعتقد ان من يتجاهلها لن يخرج بفائدة بعكس الذي سيطبق ويستفيد كثيراً . افتقدت الجانب العبقري و الجمالي لدى دافنشي فالكاتب لم يفلح في ابراز ذلك رغم تقديسه لليوناردو ، وهذا لم يعجبني أيضاً .. عجبني القسم الثالث - الأخير- اذ وضع الكاتب تقنيات للرسم و علاقة الرسم و كل تقنية بالحياة العامة . تفاجأت بهذا القسم.و أحببته . خصوصا الحديث عن الظل و النور و التضاد في الحياة.


الكتاب من كتب التي تهتم ببناء الذات .
يتكلم بالبدايه عن عبقرية ليوناردو دافنشي وابداعه على مستوى متعدد ومختلف من الذكاءات ، ويحاول الكتاب بسبع مراحل قسمها على حسب طريقة تفكير ليوناردو دافنشي التحفيز لنفكر كطريقته المبدعه .
الكتاب جميل ولو انني مملت هذه النوعيه من الكتب لكثرة قرائتي بهذا المجال ولكن الذي حمسني لقراءة الكتاب توقعت شي مختلف عن عادة كتب بناء الذات .. مللت في مواضع واستمتعت بمواضع اخرى خصوصا استمتعت بالتفاصيل التي عرفتها عن ليوناردو دافنشي اعماله و ابداعاته مابين الرسم والنحت والموسيقى وعلم التشريح واهتمامه بالعلوم بجانب اهتمامه بالفن ، فقد جمع ابداعات او خصال التفكير عن طريق الفصين الايمن والايسر للدماغ بالاضافه لرغبته بالتعلم ومعرفة المزيد وفهم ظواهر الطبيعه خلق لديه هذه العبقريه 
الفصل الذي تحدث عن الرسم جميل للمبتدئين به عدة تمارين تساعد على الرسم بشكل افضل 
كتاب جميل لمن اراد القراءه بهذا المجال انصح به



لتحميل كتاب سبع مراحل للعبقرية الدائمة

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *