كون أينشتاين

كتاب كون أينشتاين كيف غيرت رؤى أينشتاين من ادراكنا للزمان والمكان

كتاب كون أينشتاين كيف غيرت رؤى أينشتاين من ادراكنا للزمان والمكان

تأليف: ميشيو كاكو

مقدمة عن الكتاب :

فى هذا الكتاب " كون اينشتاين " سوف نستخدم هذه الصور التي هي نتاج لخيال أينشتاين العلمي كمرجع أساسي نَصف من خلاله أعظم ‏إنجازاته العلمية ومنهجه في التفكير ، وسوف نلقى نظرة أكثر دقة للإرث الذي خلفه لنا أينشتاين من المنظور البعيد للصور الفيزيائية ‏البسيطة . وهذه الأفكار والرؤى هي التي عززت الجيل الحالي من التجارب الجديدة المبتكرة التي تجرى في الفضاء الخارجي وفي ‏معامل فيزيائية متقدمة ، وهي التي تدفع البحث المحموم ليحقق أمله الأثير ، وهو إيجاد " نظرية كل شيء ".‏

بعض الاراء من Goodreads 

أكوان موازية , منحنية ,انتقال عبر الزمن , الثقوب السوداء , لغة الرب , نظرية كل شيء ,الانفجار النووي
هي بعض المواضيع التي ستمر عليها اثناء قراءتك لكون اينشتاين و غيرها الكثير الكثير ...
جمالية هذا الكتاب تتلخص ببساطته , فاي شخص و ان لم يكن قد اتم درسته في المعاهد أو الكليات العلمية سيكون قادراً على سبر اغوار فكر اينشتاين و عقله اللامع .
ما اثار اهتمامي في تتبعي لسيرته الشخصية انه شخص عادي الذكاء لكنه اعتمد على الاجتهاد و على تركيز فكره في افق واحد كان مثار لأهتمامه مما أدى الى نجاحه ووصوله الى أعلى مراتب المجد في المجتمع العلمي و المدني وهذا ان دل على شيءفأنما يدل على ان اي شخص قادر على الوصول الى ما وصل اليه ببعض الاجتهاد و تركيز الرؤى و الأهداف في اتجاه واحد واضح المعالم .


الكتاب رائع، يبين كيف أن إنشتاين إستطاع أن يغير قوانين العلم تغييرا جذريا. سيظل إنشتاين أيقونة علمية دليل على أن الحقيقة ليست مطلقة في هذ العالم، وأن الإنسان يتكامل لبلوغ هذه الحقيقة، لذلك كان الإنسان خليفة الله في هذه الأرض.



لتحميل كتاب كون أينشتاين

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *