وداعًا للطواجن

كتاب وداعًا للطواجن

كتاب وداعًا للطواجن

تأليف: محمود السعدني

مقدمة عن الكتاب :

مجموعة من المقالات الناقدة الساخرة للمظاهر الاجتماعية المتعلقة بالأطعمة والأكلات من خلال أحداث مر بها مؤلف الكتاب يتميز الكاتب " محمود السعدني" بخفة ظل وأسلوب لاذع ورشيق في كتابته يجعل القارئ يتعلق بالسطور التى يقرأها حتى أخر كلمة " وفي هذا الكتاب واحدة من نفحات السعدني .. يحدثنا فيها عن الطعام ومحبي الطعام وعن صولاته وجولاته على موائده .. متذكرا أيام الشباب والأصدقاء يتسم حديثه بالولوج إلى موضوعات متعددة ومتنوعه حتى وإن كانت تنبع من موضوع واحد ، فإليكم هذا الكتاب لمحمود السعدني ووداعا للطواجن...


بعض الاراء من Goodreads 

مثلما حكت لنا ورده حكايتها مع الزمان يحكى لنا الواد الشقى محمود السعدنى حكايته مع الطعام.
يبدأ من نصيحة الأطباء له بترك الطواجن و المحاشى و المحمر و المشمر الى المسلوق و المرق و الأكل الذى بلا طعم.
وصلات من الرغى اللذيذ عن حكاياته مع الأكل و المطاعم و قصص لأصدقاء لن تسمع بهم الا عند هذا الرجل الموهوب فى الحكى لدرجة تحس معها انك تجلس بجانبه فى القطار او على رصيف الشارع و تستمع له بانبهار.
ذكرنى الكتاب بمقالاته فى مجلة الشباب و بكتبه الخفيفه التى استعرتها منذ سنين و تلقفتها عشرات الايدى و العيون بالقراءه قبل ان اعيدها الى صاحبها الأول.
وداعا للطواجن و وداعا لعمنا محمود السعدنى. رحمك الله فما زلت ترسم البسمه على شفاهنا حتى اليوم ..

فارق شاسع بين الإستظراف والسخرية واللفتة اللطيفة التي تنتزع الضحكات رغما عنك مع كثير من المعارف أدبية وإجتماعية وسياسية وتاريخية حتى إن كان بيتكلم عن المعدة وما تطحنه ! 
عم محمود يمتعنا في مجموعة مقالات في تأريخ للمأكولات والأكيلة !





لتحميل كتاب وداعًا للطواجن

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *