صايع بالوراثة

كتاب صايع بالوراثة

كتاب صايع بالوراثة

تأليف: يوسف معاطي

مقدمة عن الكتاب :

يتضمن هذا الكتاب 39 موضوعًا من الموضوعات التي تتناول نقدًا خفيف الظل لعديد من الظواهر والسلوكيات الاجتماعية السائدة في عالمنا المعاصر ، كتبها الأستاذ يوسف معاطي بأسلوبه المتمير بالقدرة الفائقة على السخرية من تلك الأوضاع المعيبة . ويقول في مقدمته لهذا الكتاب : إن (الصايع) لم يعد ذلك العاطل البلطجي الذي ليس معه بطاقة ويحمل في جيبه مطواة . . وإنما الصايع في زمننا هذا فعنده بطاقة وباسبور وفيزا كارت . . ويحمل في جيبه دفتر شيكات . . وحوله مجموعة من الحرس والبلطجية يخدمونه و يحرسوه ! وبالرغم من أن الموضوعات المعروضة في هذا الكتاب تبعث على الإبتسام والضحك قي نفوس القراء ، إلا انها تثير فيهم حاسة التأمل في تلك التجارب الإنسانية و تبين لهم ما هو الصالح منها ، وما هو الطالح .



بعض الاراء من Goodreads 

الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات تتناول بشكل ساخر العديد من المواقف التي تمر بنا في حياتنا اليومية ـ و رغم أني لا أميل إلى هذا النوع من الكتب ـ أعني التي هي تجميع لمقالات كاتب ما ، إلا أنني اسمتعت بها جدا و أعجبتني جدا :) .. 

الأسلوب الكتابي هو ذاك الهجين الذي يعتمد الفصحى بشكل عام لكنه في نقطة ما ينقلب عاميا .. و أنوه إلى أنني من أولئك المتعصبين للفصحى لكني تلذذت بتنقلاته من الفصحى للعامية ، لأنها أتت في مكانها بالضبط حيث أن نوع الكلام و الجو نفسه كلاهما عاميان فالعامية أولى بهما :-) ،كما أن اللهجة المصرية رائعة في إضفاء المرح و مفهومة لدى جميع المتحدثين بالعربية ..

من الواضح من العديد من المقالات التي تتحدث عن الهاتف و رنينه و "دوشته" أنها كتبت قبل ظهور و تفشي الهاتف المحمول و ال smart phone , و أسعدت بها لأنها عكست لي كيف كان شعور الناس حيال الهاتف .. الهاتف فقط .. الذي يحوي أزرارا تمكنك من الإتصال دون أي خدمات إضافية .. و أتمنى أن أجد كتابا يتحدث عن زماننا هذا حيث "الإتصال" مجرد خدمة إضافية في الـ smart phone :-p

هذه المقالات رغم أنها بسيطة و كتبت بأريحية إلا أنها عميقة و فلسفية أحيانا و جعلتني أنتبه للكثير من الأشياء التي لم أكن ألقي لها بالا ..

"صايع بالوراثة " .. وفق تماما في اختيار العنوان .. لأنه أحد أجمل المقالات في الكتاب أولا و لأنه يكس حس السخرية التي تفيض بها المقالات ثانيا :) ..

أخيرا إن كنت تبحث عن كتاب خفيف ظريف مفيد مسل .. عليك بـ "صايع بالوراثة " :-) (less)



جميل جميل جميل جميل جميل 
كتاب رائع جدا , متنوع وفيه معلومات عزيرة 
عجبنى او فلسفته البسيطة فى الحياة
عجبنى جدا كلامه عن القصص ذات النهايات المفتوحة 
عجبنى جدا رأيه فى حب الناس فى انهم يتكلموا عن الحاجات الغم والنكد بس ,
كتاب رائع 

ولكن اتحفظ فقط على ربطه الدائم بين الكتابه والفلوس !! وحبه الظاهر لها بشكل فظيع :D






لتحميل كتاب صايع بالوراثة

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *