داروين مترددا

كتاب داروين مترددا

كتاب داروين مترددا

تأليف: ديفيد كوامن

مقدمة عن الكتاب :

لو طبع العلماء ورقة نقدية خاصة بهم، لظهر وجه داروين عليها! لهذه الدرجة، تصل مكانة هذا العالم. الأفكار التي طرحها في كتابه «أصل الأنواع» في عام ١٨٥٩، كانت خطيرة ومثيرة. لم يكتفِ ديفيد كوامن باعتبار هذا الكتاب واحدًا من أكثر الكتب أهمية في مجال العلم خلال القرون الأخيرة، بل اعتبره أحد أهم الكتب على الإطلاق. ويشير كوامن في كتابه هذا إلى أنه رغم شهرة اسم داروين وكتابه «أصل الأنواع»، فإن أفكاره الحقيقية لم تحقق نفس الانتشار؛ فالبعض ممن يعتقدون أنهم متفقون معه في الرأي لم يفهموا بالضبط المغزى من النتائج التي توصل إليها. ويقدم هذا الكتاب نظرة مقربة لعالم عظيم؛ تأخذ القارئ لما وراء ستار عظمة داروين وشهرته، وتتتبَّعه عن كثب في أفراح وصراعات وأحزان حياته الهادئة والمهمة في الوقت ذاته، على نحو استثنائي.

بعض الاراء من Goodreads 

إلى أتباع مذهب «دعنا وشأننا، فنحن نشاهد التلفاز». واللي في حالتنا تصير كالتالي « دعنا وشأننا, فنحن نقرأ الروايات », فالكتاب هو أنسب حاجة لكم كمبتدئين عن سيرة داروين, أو سيرة داروين كمقدمة للقراءة عن التطور, الكتاب في غاية السلاسة, وهو أقرب لسيرة ذاتية مطعّمة بحُلِي من العلم, إنها فرصتكم لتبدؤوا في اكتساب العلم!!
الكتاب ممتع بطريقة مدهشة, حتى أن الكاتب صاغ الأجزاء المعروفة جدا عن داروين والتطور بطريقة جذابة وشيقة, واللي في المؤلفات الروتينية كانت ستصيبك بالملل.


السيرة الذاتية و الفكرية لمؤلف واحد من أهم الكتب في تاريخ البشرية ، هذا الكتاب يعتبر حجر زاوية لكل واحد حابب يبدأ قراءة في مجال الداروينية أو الإنتخاب الطبيعي و التطور لما يحتويه من كم هائل من المعلومات رغم صغر حجم الكتاب .
الكتاب بيتكلم عن حياة داروين الخاصة و العلمية في نفس الوقت و ازاي تحول فكرياً من انسان مسيحي مؤمن إلى عالم مادي تابع لمبدأ اللاأدرية ، و أزاي وصل لنظرية التطور اللي بتعتبر التفسير الأساسي لأصل الأنواع اللي بيستخدمه الماديين و الملحدين . 
لا أنكر إيماني بجزء كبير من مبادئ نظرية التطور و لكن في نفس الوقت النظرية لم تفسر " لغز الألغاز " كما قال الفريد هيرتشل الا و هو كيف بدأت الحياة من الأصل و لم تفسر أيضاً كيف تطور الإنسان ليصبح بهذا الذكاء و اللي طبقاً للنظرية محتاج مليارات السنين عشان يتطور من كائن بدائي لكائن بهذا الذكاء و ده طبعاً مستحيل .
عامةً كتاب هايل و اعتقد انه يستحق ٥ نجوم و ضميري مستريح . (less)




لتحميل كتاب داروين مترددا

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *