جورج واشنطن الأب المؤسس

كتاب جورج واشنطن الأب المؤسس

كتاب جورج واشنطن الأب المؤسس

تأليف: بول جونسون

مقدمة عن الكتاب :

يعتبر جورج واشنطن بحق أهم شخصية في تاريخ الولايات المتحدة. وقد حرر المستعمرات الثلاثة عشر من قبضة قوات الامبراطورية البريطانية رغم تفوقها العسكري، محطمًا بذلك جميع موازين القوى العسكرية. كما تولى عملية وضع دستور دام لما يزيد عن مائتي عام، مع إجراء التعديلات المناسبة، وإقرار ذلك الدستور. وقد عمل على أن يؤدي ذلك الدستور دوره بنجاح في أثناء شغله لمنصب رئيس الولايات المتحدة لفترتين متتاليتين، حتى إن أمريكا أصبحت في طريقها لأن تكون أغنى وأقوى دولة في العالم بنهاية فترته الرئاسية الثانية. وعلى الرغم من الدور المهم الذي اضطلع به جورج واشنطن، نجد أن العديد من الأمريكيين اليوم لا يعرفون عنه الكثير. فالكتب التي تناولت سيرته من قبل اتسمت بالإسهاب والتعقيد، وكانت تتألف من مجلدات عدة. يقدم بول جونسون سيرة ذاتية موجزة تعرض صورة حية لتلك الشخصية العظيمة كمحارب شاب وقائد بارع وواضع دستور صبور ورئيس بالغ الحكمة. كما يقدم جورج واشنطن كمزارع ماهر ورجل أعمال نافذ البصيرة، ورب لعائلة كبيرة ومالك لأحد أجمل المنازل في أميركا الذي أنفق على تشييده وزخرفته بسخاء. يقدم لنا جونسون بشكل واضح ومبتكر — كما هو شأنه دائمًا — صورة رائعة ودقيقة لذلك الرمز كبطل وإنسان.

بعض الاراء من Goodreads 

جورج واشنطن ...كنت ولا أزال مفتونا بهذه الشخصية من شخصيات أيام الصبا والحقيقة منذ قرأت كتاب المئة الاوائل لمايكل هارت حاولت "وطبعا لا أزال" ان اجد شخصا يمكن أن أتشبه به ووجدت أنه اذا استثنينا الأنبياء لأني لا أستطيع أن اكون نبيا فقد ختمت النبوة واستثنينا الذين حباهم الله بمقدرة استثنائية "معجزة الموهبة" والتي لم أجدها لدي إلى الانفكان جورج واشنطن مثالا جيدا فهو كسيرة حياه شخص عادي ولكنه متميز ...فضلا عن أنه مؤسس أمريكا وما أدراك ما أمريكا للأسف كانت نسختي الالكترونية ناقصة ولكني تممت الاجزاء الناقصة من ألاف المواقع التي تروي سيرته ومن أكثر ما شدني: 1.أول من أرسى قواعد الانتقال السلمي للسلطة في وقت كان يمكن فيه بسهولة أن يتلاعب بها فقد كان في عز جبروته وسلطته وأنا من منطقة لا تفقه شيئاً عن هذا المبدأ ما علينا ما بدنا نحكي بالسياسة 2.
منذ سن 14 سنة أستشعر قدره وواظب على تدوين يومياته واحتفظ بكل قصاصة عن حياته ولاتزال محفوظة في مكتبة الكونجرس على رفوف بطول 49متر 3.شخص يؤمن بشدة بالمصلحة ولكن استطاع ان يكرس بوضوح مبدأ تماهي مصلحة الفرد مع مصلحة الوطن برضا ويقين كامل 
عن واشنطن هناك الكثير مما يكتب وعن الكتاب فإن ما قرأته كان جيد وبترجمة جيدة ... هل نحتاج لمثله؟ ما رأيكم..



لتحميل كتاب جورج واشنطن الأب المؤسس

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *