مذكرات أرنستو تشي جيفارا

كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا

كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا

تأليف: تشي جيفارا

مقدمة عن الكتاب :

يحكى جيفارا حياتة بقلمة هو ليس بقلم شخص اخر ، يُسطر لنا تاريخ شخص أراد ان يغير العالم غاب تشي غيڤارا و بقيت أفكاره و مآثره شعلة تنير درب المناضلين في العالم في سعيهم إلى التّحرّر من ربقة السيطرة الامبرياليّة و الاستعمارية الجديدة و الرجعية المحلية. غاب و لكنّه ظلّ حيّاً يُلهم ثوّار العالم و شبابه و الرومانطيقيقيين الذين شاؤوا أن يشاركوه أحلامه. كان جيڤارا مُناضلاً كبيراً و ثائراً حقيقيّاً، و حالما أُخِذَ بأحلامه الكبيرة إلى درجة أن الواقع ضاق بها فخذلها و خذله، فكان استشهاده.



بعض الاراء من Goodreads 

جيفارا ..الثائر والطبيب والمناضل 
هي سيرة ذاتية عن جيفارا ,تأخذك الي عالم النضال الثوري والرغبة في تحدي الصعاب .بلا نزاع عندما تصدر فكرة الثورة فأنت ما بين تذّكر _جيفارا البطل وغاندي_ يحكي جيفارا في مذكراته عن ترحاله علي دراجته واكتسابه خبرات  جعلته يبني تاريخ الثورة الكوبية  فهو يحكي عن الظلم في أمريكا الجنوبية  وتركه للطب وانشغاله بحركة التحرير كما أنه رفض وصف نفسه بالمحرر  وأن الشعب في هذا كان المحرر الأمثل  قصة حياة جيفارا تخلّد البطولة بالفعل وتكسر بداخلك الياس الدفين من الأمم الميتة  سيبقي جيفارا البطل بداخل كل محرر باي أرض

اندمجت مع وصف جيفارا للأحداث , لدرجة أنني في اثناء فترة قرائتي للكتاب عندما كنت أقوم بحلاقة ذقني ..كنت اتخيل أني بداخل المعسكر واعلق المراة علي شجرة .. :)





لتحميل كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *