ستيف جوبز

كتاب ستيف جوبز

كتاب ستيف جوبز

تأليف: والتر إيزاكسون

مقدمة عن الكتاب :

الكتاب تأليف والتر إيزاكسون يحكى عن قصة الراحل ستيف جوبز مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة ابل ويعتبر من اهم الشخصيات التى اثارت اهتمام الكثيريين حول العالم .. الكتاب يروى الطفولة وكيف نشأ ستيف جوبز والصعاب التى واجهته .. ويمكنك التعرف اكثر على ستيف جوبز من خلال نبذه صغيرة عن حياته...


بعض الاراء من Goodreads 

ايزاكسون كاتب سيرة بارع، يقوم بواجبه التوثيقي بشكل ممتاز، يلتقي بالعشرات ممن عملوا مع جوبز، من محبيه وكارهيه على السواء، ثم يحول كل هذا الركام من المقابلات والوثائق واللقاءات المصورة وعروض أبل التي قدمها جوبز، بل حتى الاعلانات التلفزيونية إلى سيرة مشوقة لأحد ألمع رجال وادي السليكون، سيرة ابن مهاجر سوري تخلى عنه والداه، وعاش مطارداً بهذا الهاجس طيلة حياته، شاب ذكي خاض فترة من التصوف قادته إلى الهند وعقاقير الهلوسة، ثم عاد ليبني إمبراطورية من الحواسب والهواتف وأجهزة تشغيل الموسيقى، نعرف جوبز جيداً من خلال المنتجات التي قدمتها لنا الشركة التي أسسها، ولكن سنعرف كيف وصلت هذه الأجهزة وهذه التطبيقات إلى شكلها الحالي عندما نقرأ سيرة جوبز وأفكاره وشخصيته، سنفهم كيف تحولت أبل إلى عملاق في عالم الهواتف عندما نفهم السعي إلى الكمال والذي جعل جوبز يصر على أن تصنع أبل نفسها وتتحكم بكل دورة من المنتج من التخطيط له وحتى بيعه، هكذا صنعت وتصنع أبل العتاد المادي لأجهزتها، وأنظمة التشغيل والتطبيقات الأساسية ومتاجرها، يظهر هذا كله عقيدة جوبز في التحكم التام وإظهار المنتج بأفضل صورة ممكنة.

ستحب جوبز وستكرهه وأنت تقرأ الكتاب، ستشعر بأنه عظيم وحقير في ذات الوقت، وحدها شخصية معقدة كل هذا التعقيد يمكن لها أن تضع أبل وعلامتها حيث هي اليوم.


قرأته قبل شهرين، ولعلي أتذكر انطباعي التام عنه وأنا أكتب المراجعة متأخرة

هذا الكتاب هو كما يبدو، سيرة ذاتية للراحل ستيف جوبز الغني عن التعريف، طلب ستيف من والتر أن يكتب سيرته الذاتية، وكان صريحا فيها تماما وكان يقول له أكتب ماتريده وماقلته ولن أقوم بقراءة السيرة أصلا. 
ذهلت كثيرا عند قراءتي لسيرته.لأسباب عديدة
كان كتاب طويلاومليء بالمواقف المهمة والأخرى الغير مهمة، والأخرى التي تفضح لك شخصية ستيف بدون أي محسنات

ذهللت كثيرا من الصراحة التامة ، وظهور ستيف جوبز كما هو، بدون تلميع للصورة وبدون أي تبجيل لشخصه، بل على العكس تماما. في بعض المقاطع تجد صراحة كيف يتحدث الاخرون عن رائحته الغير جيدة، وإجبارهم له للاستحمام. وهذه نقطة أكبرتها في الكتاب - طبعا من بيئة مثل بيئتا تبجل الأشخاص ماذا تتوقع مني إلا أن أكبرها؟-
الصراحة في هذه السيرة مذهلة، وهذا شيء يحسب لستيف و والتر و أصدقاء ستيفز

مضيت وقت جيد في قراءة التاب، وكان وقت طويلا لأني أصبت ببعض الملل.
بكيت كثيرا في الكتاب - في طفولته بالطبع - ودهشت من القدر فالدنيا رغم اتساعها الا انها صغيرة حيث كان يأكل في مطعم والده البيولوجي بدون معرفة بعضهما البعض. ضضحكت كثيرا كثيرا، واستمتعت، أحيانا كانت شخصيته وصراحة باعثة للضحك. لكني رغم هذا لم أشعر بقطرة إلهام.
وهذا ماجعل السيرة بالنسبة لي غير استثنائية على الإطلاق.

والتر كاتب رائع، الجمل سلسلة وقابلة للفهم بكل سولة، لم أواجه أي صعوبة ولم أحتاج لدكشنري وأنا أقرأ.
كانت سيرة متكاملة ومكتوبة جيدا، سيرة صريحة لرجل سيبقى في أذهاننا طويلا.




لتحميل كتاب ستيف جوبز

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *