الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

تأليف: جون جراي

مقدمة عن الكتاب :

في يوم ما تقابل أهل المريخ وأهل الزهرة ووقعوا في الحب وأقاموا علاقات سعيدة معاً لأنهم احترموا اختلافاتهم وتقبلوا، ثم هبطوا إلى كوكب الارض واصيبوا بالنسيان؛ نسوا أنهم من كوكبين مختلفين. بالنظر الى اعتماده على سنوات من الاستشارات الناجحة للأفراد والمتزوجين، فإن كتاب الرجال من المريخ، والنساء من الزهرة ساعد ملايين المتزوجين على تحويل علاقاتهم إلى الافضل. يعتبر هذا الكتاب الان من الكلاسيكيات الحديثة، ولقد ساعد هذا الكتاب -الظاهرة - الرجال والنساء على إدراك اختلافاتهم فعليا وكذلك على فهم كيفية التواصل بطريقة لا تثير الصراعات وتخلق الحميمية في كل فرصة ممكنة.  

بعض الاراء من Goodreads 


كالعادة تتأكد لدي النظرية القائلة بأن كل الكتب المشهورة ليست بالضرورة جيدة .. والكتب الجيدة ليست بالضرورة مشهورة
الكتاب يمكن تلخيصه في عبارتين :
‏- لما تكون زوجتك متضايقة سيبها تفضفض وتحكي واسمع لها واصبر عليها
‏- لما يكون زوجك متضايق بطلي زن وسيبيه في حاله
هكذا تصبح الحياة رائعة 


إن كتاب ( الرجال من المريخ ، النساء من الزهرة ) هو _ بشكل أساسي _ وصفة علاجية لمن يعاني من مشكلة في علاقته مع الجنس الآخر ... وبالتالي حتى تستفيد من الكتاب بالشكل الأمثل يجب أن يكون لديك علاقة مع الجنس الآخر أولاً ( زواج أو خطوبة أو ربما حب ) ويجب أن يكون لديك مشكلة في هذه العلاقة ثانياً ... في هذه الحالة ستستفيد استفادة قصوى من كلام جون غراي لأنك ستستطيع أن تطبق تعليمات الكاتب على أرض الواقع وهذا هو الشرط الأساسي والضروري لتنتفع حقاً بالكتاب . .

هذا لا يعني بالطبع أن شخصاً لا يحقق الشروط السابقة مثلي لن يستفيد ... فهو يقدم لك تحليلاً نفسياً بطريقة مبسطة تعينك على فهم طبيعة كل من الرجل والمرأة وهذا سيجعل بالتالي من تعاملك مع الجنس الآخر أمراً أكثر سهولة .

توقفت عند الكثير من العبارات واللقطات التي أضحكتني أحياناً ... وحاولت إسقاطها على والديّ وتذكرت بعض المواقف التي مرّت بي من خلال تعاملاتي السابقة مع الجنس الآخر ... ورأيت أن كلام الكاتب صحيح في كثير من الأحيان ... كما أنني شعرت في أحيان أخرى أنه يجنح للمثالية ربما أو أن أفكار كاتب أمريكي على درجة عالية من الثقافة لا يمكن تطبيقها أحياناً على أرضنا العربية المغرقة في التخلف ... إنّ تطبيق تعليمات جون غراي يحتاج منك عزيزي القارئ إلى مرونة كبيرة وسماحة ووعي وثقافة بدرجة عالية ورفيعة للغاية .

من ناحية أخرى ... أصابني مللٌ كبير وشعرت بصعوبة في إتمام قراءتي للكتاب ... أستطيع أن أقول أن الترجمة كانت سيئة والجمل مفككة كما أنني شعرت بضحالة لغوية عند المترجم ... بالإضافة إلى أن الكاتب أكثر من تكرار أفكاره بشكل يعطي انطباعاً وكأن جون غراي يستخف بقدرة القارئ على فهم الفكرة دون تكرارها عشرات المرات ... على الرغم من أنه لو اختصر وأوجز ورتب أفكاره بشكل جيد لاستطاع أن يختصر 400 صفحة إلى 200 صفحة أو أقل .

على كل الأحوال ... بعض النصائح والتوجيهات الواردة في الكتاب قيّمة للغاية ... وأهم ما ستخرج به من الكتاب هو أنك ستدرك الفروق والاختلافات الطبيعية والفطرية بين الرجل والمرأة وهذا سيكسبك بالتالي قدرة على تفهم الجنس الآخر وتقبل تصرفاته بنيّة حسنة مما سيجنبك الكثير من الخلافات والمشاحنات المعتادة بين الحنسين ... أنصح به عموماً وأخص المتزوجين أو المقبلين على الزواج .





لتحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

عبر الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتسجيل فى الموقع

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *